انتخب منتج العام يكافئ 25 منتجا

Elu-produit-de-lannee-maroc-2020-miam.ma

دراسة %100 على المستهلك

  عينة ل 3000 شخص يمثلون المستهلك المغربي

 الدار البيضاء 22 يوليو 2020  3 .   بسعر 2 ! خصم 50٪ على المنتج الثاني!  شراء منتجين والحصول على الثالث بالمجان… هذه العروض التسويقية ستجذب الزبناء بالتأكيد.  لكن بعد الشراء الفوري، غالبًا ما يشعر المستهلك بخيبة أمل من جودة المنتج.

لذللك ومنذ 3 سنوات في المغرب و44 سنة في فرنسا، تسأل علامة انتخب منتج العامالمستهلكين عن رأيهم في المنتج قبل اختياره كالأفضل في فئته. وهذه السنة، وللمرة الثالثة على التوالي، «انتخب منتج العام  « تكافئ 25 منتجًا ل 8 علامات تجارية مختلفة.

طيلة سنة كاملة، ستتمكن هذه المنتجات من أن تحمل بفخر شعار «انتخب منتج العام «، مما سيخول للمستهلكين القدرة على الاختيار السريع والجيد بناءً على تجربة وتوصية اخرين.

وهي ميزة بيع حقيقية، يمكن للزبناء الوثوق بها، كونها لقب مستقلا، تم الحصول عليها بفضل اراء مستهلكين مغاربة أنفسهم.

ومهما كانت فئة المنتج (، منتجات العناية الشخصية، منتجات التجميل، النظافة، المنتجات الغذائية، وغيرها …) فقد تمت الدراسة من خلال 3 معايير:

-جاذبية المنتج بنسبة 30٪ من النتيجة النهائية.

– نية الشراء بنسبة 30٪ كذللك.

– ابتكار المنتج بنسبة 40٪

وبمجرد دخول علامة تجارية للمنافسة، يتم منع اي تداخل بينها وبين 3000 شخص اللذين يشملهم الاستطلاع.  قد أجيرت هذه الدراسة من طرف مؤسسة Nielsen Morocco، وهو معهد دولي مستقل للأبحاث. ولا يسمح للعلامات التجارية ولا انتخب منتج العام الوصول إلى المعلومات الشخصية للعينة.

بالإضافة إلى ذلك، يحق لجميع الشركات المشاركة إجراء مراجعة كاملة لصورة علامتها التجارية في السوق المغربية.

هذه قائمة الفائزين الخمسة والعشرين لعام liste-gagnants-elu-produit-de-lannee-maroc-miam.ma2020:

الاعتراف الدولي

الفوز بلقب “انتخب منتج العام” يعني دخول عائلة دولية كبيرة. حيث ما لا يقل عن 44 دولة تضع شركاتها رهن التحدي كل سنة.

 الصين هي آخر بلد حتى الآن حيث تم تأسيس هذا الشعار ذو الأصل الفرنسي. 

حول “انتخب منتج العام” :

انطلاقاً من فكرة مكافأة فرق التسويق والمنتجات المبتكرة ولد شعار Elu Produit de l’année في فرنسا عام 1987. ومنذ عام 2000، تتمتع الشركة التي يرأسها فيليب جيلدربنفوذ دولي   ،

  حيث تتواجد في أكثر من 40 دولة وفي القارات الخمس ، وتمثل أكثر من 40 مليار مستهلك.

في المغرب، وكذلك في كل بلد تعمل فيه الشركة، يرمز Elu Produit de l’année إلى أكبر استطلاع للرأي في السنة. ويجمع على وجه الخصوص آراء المستهلكين، مقدما لهم بذلك دليلا للشراء وللعلامات التجارية حجة تسويقية قوية.